إجادة لتطوير المدارس

إجادة: فريق عمل مختصّ بتطوير أداء المدارس، والمسؤول عن دعم مختلف جوانب تقييم المدارس ضمن برنامج التّعليم ما قبل الجامعيّ. ويستند نهجنا إلى إطار متعدّد المستويات للتّقييم الذّاتيّ للمدرسة، يقوم على قناعة بأنّ النّجاح التّعليميّ المستدام يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالسّياسات والممارسات المتّبعة في أربعة مجالات محوريّة وهي: الأنظمة والحكومة، والمدارس والقيادة، والفصول الدّراسيّة والطّلّاب.

ترتكز جهود إجادة على الارتقاء بمخرجات التّعلّم مستلهمة أفضل الممارسات الدّوليّة في مجالات التّعليم والتّعلّم والقيادة المدرسيّة. تلعب إجادة دورًا حاسمًا في تعزيز ثقافة التّقييم القائم على الأدلّة وتوجيه عمليّات تطوير الأداء المدرسيّ.

مهمّتنا إحداث تغيير فاعل وقابل للتّطوير في المدارس، يعزز مخرجات الطالب التعليمية من خلال التّعاون مع المعلّمين، ودعم المتعلّمين، وتوفير إطار عملٍ متين قائم على الأدلّة للتّقييم الذّاتيّ والتّطوّر المستمرّ. يقود هذا النّهج إلى مبادرات تعزّز أعلى معايير التّعليم في المدارس في قطر.

Ejadah